يعد الحصول علي سيارة مجهزة لخدمة الاستقبال والوصول من وإلي المطار من الخدمات الهامة التي تشغل كثير من المسافرين، حيث يطمح المسافرين في الحصول علي سيارة مجهزة أملا في الوصول بأسرع وقت واقل تكلفة، بالإضافة إلي توافر خدمة الانتقال للأماكن البعيدة وكذلك في الساعات المتأخرة من الليل .

السيارة تأتي في المقدمة وتأخذ حيز كبير في اهتمام المسافر بعد حجزه تذكرة الطيران وتجهيز شنط وأوراق السفر، وبعد الاطمئنان عن توفير كافة الاحتياجات الضرورية للسفر، وكذلك توديع الأقارب والأصدقاء والأحباب.
وتعد السيارة المجهزة مطلب أساسي لدي المسافر، حيث يكون التجهيز علي أعلي مستوي من الأمان والسرعة المطلوبة، وكذلك من حيث الالتزام بالمواعيد المحددة، وأماكن الانتظار المتفق عليها بين المسافر والسائق أو الشركة المسئولة.
كما أن العميل ينتظر أن تقدم له سيارة مجهزة وعلي أعلي كفاءة في التوصيل أو الاستقبال من المطار، وذلك من حيث السعر وتقديم أقصي خدمات الراحة والأمان والتوقيت .

وسائق السيارة المحترف من أهم مطالب المسافرين من حيث تقديم الخدمة علي أكمل وجه، فينتظر المسافر من السائق الالتزام بالمواعيد سواء المتجه إلي المطار حتي يتمكن من الوصول إلي الوقت المحدد وقبل ميعاد رحلته الجوية.
أما من حيث الاستقبال فينتظر المسافر العائد إلي المطار أن تقدم له سيارة مجهزة لحمل حقائبه في يسر وإتقان ويقدم له كافة سبل الراحة، كما يرغب في أن يكون السائق محترف من حيث احترام المواعيد وتطبيق كافة الشروط الآمنة لإيصاله بأمن وأمان إلي منزله .
وهناك عدة متطلبات أخري يطمع المسافر في الحصول عليها، فالذهاب إلي المطار أو مغادرته يحتاج إلي وعي ودراية بالطريق، كما يحتاج إلي مهارة وتقدير من جانب السائق، حيث توفير كافة الاحتياجات الهامة والضرورية التي تساعد المسافر إذا كان لوحده أو إذا كان برفقة أسرته، والتي تعمل علي تسهيل خدمة التوصيل في يسر وأمان .

ويعد الجانب العاطفي له بعد كبير وإنساني في إسعاد المسافر، حيث يجب أن يكون سائق السيارة علي دارية كاملة بمواقف السفر من وداع وهم الفراق وقلق، والتي تشغل بال معظم المسافرين، فيجب احترام لحظات الوداع والعمل علي احترام هذه المواقف بشكل جيد ومناسب .
كما أن معظم المسافرين من الحجاج يحتاجون إلي معلومات قيمة عن الحج إلي بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج، حيث يجب علي سائق السيارة أن يكون مثقف وملم بكافة مناسك الحج، أو يحمل كتبا أو سيديهات تخص المناسك حتي يطلع عليها المسافر .
ويحتاج المسافر إلي العديد من وسائل الراحة ليس فقط المادية وإنما أيضا الراحة المعنوية التي تتمثل في بعض الكلمات المعبرة والمناسبة لتلك المواقف التي تعتبر حساسة بالنسبة للمسافر، فان بعض الكلمات المفرحة قد ترفع من معنوية المسافر، والبعض الأخر قد يسبب له بعض اليأس والإحباط .

كما أن نوع السيارة المستخدمة في استقبال المسافر هاما جدا، حيث يجب أن تكون السيارة حديثة ومجهزة بأحدث التقنيات التي تساعد علي توفير أقصي درجات الراحة والأمان للمسافر، حتي لا يشعر بالقلق أو الاضطراب أثناء استقلاله واتجاها إلي المطار، فدائما المسافر يطمع في أن يحصل علي سيارة مريحة من حيث الجلوس والسرعة ووسائل الأمان المتعددة، وأن وجود مزيد من التقنيات يساعد بشكل في كبير في الشعور بالراحة النفسية للمسافر .
ومن الأشياء الهامة أيضا للمسافر توقيت الوصول أو الاستقبال، حيث يحرص المسافر علي استقلال السيارة في الموعد المحدد حتي يتجنب التأخير عن رحلته الجوية، وذلك يكون بوجود سيارة بها سائق ماهر علي مستوي عالي يقوم بتوصيل المسافر إلي المطار في الموعد المحدد دون تعطيل أو تأخير .

أما بالنسبة للمسافر العائد من المطار فينتظر أن يجد سيارة مجهزة علي أعلي مستوي، نظرا لوجود حقائب معه يرغب في حمله إلي منزله، وكذلك أن تكون السيارة ذات أمان حتي يتم إيصاله إلي منزله بكل سهولة ويسر تام، وأيضا المعرفة التامة بكافة الطرق والشوارع .
فالسائق المحترف هو مطلب أساسي للمسافر، فدورها لا يقل أهمية عن السيارة المجهزة، حيث يجب أن يكون من محترف وذو خبرة عالية يجيد التعامل بمهارة مع المواقف الطارئة والمختلفة، وكذلك العقبات التي قد تقابله في الطريق من سؤء طرق وازدحام مروري قد تسبب بشكل كبير تأخير وصول المسافر إلي المطار أو عودته منها .

كما أن المسافر يحتاج أن تكون السيارة المستقلة متواجدة علي مدار اليوم، نظرا لانه قد يكون مسافر في وقت متأخر أو عائد في ساعات متأخرة من الليل، مما يضطره إلي الانتظار ساعات طويلة حتي يجد سيارة تقله إلي منزله في هذا الوقت.
الراحة من رحلة سفر طويلة هي حلم كل مسافر عائد من المطار، فالسيارة الحديثة والنظيفة هي مطلب معظم العملاء، حيث يجب أن تكون الكراسي نظيفة وذات رائحة مقبولة ومريحة في الجلوس، وإلا تكون الكراسي ضيقة تسبب للمسافر الضيق والاضطراب من الجلوس عليها، فما يحتاجها المسافر هو راحة تعوضه عن رحلة سفره المتعبة .

التعامل والمعرفة بالطرق والشوارع هو شئ أساسي في اختيار المسافر للسيارة التي يستقله، فان مهارة معرفة الشوارع والطرق هو فن يتميز به السائق المحترف عن غيره، حيث في حالة الازدحام المرور أو إغلاق الطرق تجده يجيد ويحسن التصرف، ولا ينتظر كغيره أن تحل المشكلة .

 

يجب توفير السيارة المناسبة المريحة فمن الممكن أن يكون المسافر برفقة أسرته وأقاربه، حيث يحتاج أن يستقل سيارة مريحة ومجهزة لاستيعابهم، بالإضافة إلي أن قد يحمل عدد كبير من شنط السفر ، كما أن التقنيات ووسائل الترفيه هامة جدا أذا كانت الأسرة بها أطفال أو شباب .
الترحيب بالمسافر أو أسرته من الأشياء الهامة والضرورية في اختيار السيارة المناسبة، فإذا وجود السائق اللبق المثقف هاما جدا وضروري، وربما يساوي في أهميته وجود سيارة مجهزة وحديثة، فيجب أن يتلقي المسافر كلمات الترحيب المناسبة والتي تساعد في إسعاده وراحته النفسية، من شأنه رفع معنوياته وجعله يشعر بالهدوء والاطمئنان النفسي.

مراعاة سبل الراحة والأمان بالنسبة للضيوف العرب أو الأجانب من الأشياء الهامة جدا، حيث تمثل الصورة والواجهة لمكانة مصر أمام العالم، لذلك يجب الحرص علي توفير السيارة المناسبة والمجهزة والسائق المحترف وكذلك التقنيات الحديثة، واحترام المواعيد المحددة والمتفق عليها مسبقا، بالإضافة إلي أن يكون توقيت الوصول والاستقبال في وقت مناسب وجيد .

احترام خصوصية المسافر من الأشياء الهامة جدا في اختيار السيارة، فيجب أن يكون السائق علي دراية كاملة بالتعامل مع المسافر وأسرته بشكل جيد ومناسب لا يجعله يقلق علي أفراد أسرته، أو يشعر بالضجر وعدم الأمان عليهم، فالسائق الذي لديه وعي كبير بذلك ينجح بشكل كبير في خلق نوع من الود والألفة بينه وبين المسافر، والتي تقوم علي أساس الاحترام بينهما.

يجب أن يكون التعامل مع المسافر في الاحترام والوضوح والشفافية، وذلك بالالتزام بقواعد الشرف والمهنية، حتي يحصل العميل علي كافة حقوقه دو تعرضه لأي خداع أو غش، فالتعامل الصريح والواضح هو الواجهة التي يجب أن يكون عليه الاتفاق .